Investigating Iraqiʼs Election Propaganda Posters

المؤلفون

  • الباحث أكرم محمد راشد جامعة واسط / كلية التربية للعلوم الانسانية / قسم اللغة الانكليزية
  • أ.م .د.خالدة حاشوش عداي الغزي جامعة واسط / كلية التربية للعلوم الانسانية / قسم اللغة الانكليزية

DOI:

https://doi.org/10.31185/eduj.Vol51.Iss2.3118

الكلمات المفتاحية:

Propaganda, persuasion, parliamentary election, presupposition

الملخص

تهدف الدراسة الحالية الى تفحص ظاهرة صور الدعاية الانتخابية العراقية. يعتبر الشعار السياسي أحد أغلب الطرق المهمة للمرشحين السياسيين والاحزاب لغرض التواصل مع الناخبين خصوصا عندما تضمحل شخصية الحزب. بدأت الدعاية السياسية في العراق باستخدام منشورات ، ملصقات والمواد المطبوعة الاخرى. تسلط الدراسة الحالية الضوء على كيف يمكن للمرشحين والاحزاب السياسية في العراق التواصل مع جمهورهم حيث تدرس صور الدعاية الانتخابية العراقية من وجهة نظر تداوليّة وتم أخذ نظرية يول (1996) للافتراض كنموذج لتحليل البيانات. تم أخذ البيانات من محافظات عراقية مختلفة لغرض كشف الدعاية الانتخابية تداوليا. علاوة على ذلك،  تتناول هذه الدراسة جوانب مختلفة من حيث التعبيرات المستخدمة لغرض التأثير على قرار الناخب للمرشح المناسب.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

المقاييس

يتم تحميل المقاييس...

المراجع

Alghezzy, K. H. (2017). The image of Iraqi politics in editorial cartoons a semiotic analysis. Lark Journal for Philosophy, Linguistics and Social Sciences, 2(25), 1-10.‏ DOI: https://doi.org/10.31185/lark.Vol2.Iss25.1083

Al Ghezzey, K. H. A. (2020). Manipulation in Interpellation of Iraqi Parliamentary Discourse. Utopía y Praxis Latinoamericana, 25(1), 12-23.‏

Annie, M., & Blair, G. (2012). Learning the concept of researcher as instrument in qualitative research. University of New Brunswick.

Collins Cobuild English Language Dictionary. (n.d.). Collins dictionary.

Retrieved December 12, 2021, from https://www.collinsdictionary.com

Cull, N. J., Culbert, D. H., & Welch, D. (2003). Propaganda and mass persuasion: A historical encyclopedia, 1500 to the present. ABC-CLIO.

Denzin, N., & Lincoln, Y. (2011). The sage handbook of qualitative research. University of Illinois.

Ellul, J. (1964). The Technological Society. Vintage.

Finch, G. (2000). Linguistic Terms and Concepts. MacMillian Press Ltd. DOI: https://doi.org/10.1007/978-1-349-27748-3

Fromkin, V. (1988). An Introduction to Language. Harcourt Brace Jovanovich Limited.

Hennigan, B. (2010) . “Michael Moore and Propaganda in Documentary Film: Fighting Firewith Fire”. Article. University of Texas at Dallas bhennigan@utd.edu.

Huang, Y. (2014). Pragmatics (2nd ed.). Oxford University Press.

Hudson, G. (2000). Essential Introductory Linguistics. Blackwell.

Jowett, G. S., & O'donnell, V. (2012). Propaganda & persuasion. Sage publications.

Keraf, G. (1980). Introduction to Linguistics and Grammar. Jakarta.

Lasswell, H. D. (1937). Propaganda. In Cain, B. A. Propaganda Analysis : A Case Study of the U.S. Department of Education's Minority Outreach Campaign Promoting the no Child. Oklahoma State University.

Levinson, S. C. (1983). Pragmatics. Cambridge University Press. DOI: https://doi.org/10.1017/CBO9780511813313

Medvic, S. (2010). Campaigns and Elections: Players and Process. Cengage Learning.

Mesthrie, R., Swann, J., Deumert, A., & Leap, W. L. (2000). Introducing Sociolinguistics.‏ Edinburgh University Press.

Merril, J. C. & Lowenstein, R. L. (1971). Media, Messages and Men: New Perspectives in Communication. Mckay.

Miller, G. R. (1980). On being persuaded: Some basic distinctions, eds. M. Roloff, GR Miller, Persuasion: New directions in theory and research, Beverly Hills.

Moleong, J. (2009). Metodologi penelitian kualitatif. PT Remaja Rosda Karya.

Murray, M., & Chamberlain, K. (1998). Qualitative research: Special issue. Journal of Health Psychology. 3(3), 291-445. DOI: https://doi.org/10.1177/135910539800300301

Nakhilawi, H. A. M. (2016). Ethnosemantic, pragmatic, and textual analysis of kinship terms in Arabic and English discourse. Doctorate Thesis. University of Sains Malaysia.

Potts, C. (2014). Presupposition and implicature. In S. Lappin & C. Fox (Eds). The Handbook of Contemporary Semantic Theory (2nd ed.). Wiley-Blackwell. DOI: https://doi.org/10.1002/9781118882139.ch6

Pratkanis, A. R. & Aronson, E. (1997). Age of Propaganda: the Everyday Use and Abuse of Persuasion. (Rev. ed.). W.H. Freeman.

Shank, G. (2002). Qualitative research. A personal skills approach. Prentice Hall.

Strömbäck, J. & Kiousis, S.(2014). Strategic Political Communication in Election Campaigns. DOI: https://doi.org/10.1515/9783110238174.109

Van Dijk, T. A. (1997). Discourse as social interaction (Vol. 2). Sage.‏ DOI: https://doi.org/10.1163/9789004484535_011

Walton, D. (1997). What is propaganda, and what exactly is wrong with it. Public Affairs Quarterly, 11(4), 383-413.‏

Willcox, R. (2005). Propaganda, The Press and Conflict. Routledge. DOI: https://doi.org/10.4324/9780203008171

William, H. & Keith, H. (1949). The Analysis of Propaganda. Holt, Rinehart, and Winston.

Yule, G. (1996). Pragmatics. Oxford University Press.

التنزيلات

منشور

2023-05-29

كيفية الاقتباس

Akram Mohammed Rashid, & حاشوش عداي الغزي خ. (2023). Investigating Iraqiʼs Election Propaganda Posters . Journal of Education College Wasit University, 51(2), 351–362. https://doi.org/10.31185/eduj.Vol51.Iss2.3118

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين