An Analysis of Interactive Metadiscourse Markers in the Original Novel "The Scarlet Letter"
تحليل ادوات الخطاب الشارح التوجيهي في الرواية الاصلية "الحرف القرمزي"
DOI:
https://doi.org/10.31185/eduj.Vol51.Iss2.3359الكلمات المفتاحية:
الخطاب الشارح ، الرواية الأصلية ، الخطاب الشارح التوجيهي ، الحرف القرمزيالملخص
يستخدم الكتاب الأكاديميون مصطلح "الخطاب الشارح" في كتاباتهم لإقناع جمهورهم من خلال قيادتهم وإشراكهم في النص من خلال كل من مستويي الخطاب الشارح ، أي المستويات التوجيهية والتفاعلية. تسعى الدراسة الحالية جاهدة للتحقيق في المستوى التوجيهي لادوات الخطاب الشارح في الرواية الأصلية "الحرف القرمزي". اضافة الى ذلك ، تم اختيار عشر عينات كبيانات ليتم تحليلها. تهدف الدراسة إلى التحقق من تكرارات ووظيفة كل اداة في الخطاب الشارح التوجيهي. ولتحقيق الأهداف ، يتم استخدام ثلاث فرضيات: أولاً ، يكون لادوات الخطاب الشارح التوجيهية تأثير أساسي على توجيه الجمهور من خلال النص. ثانيًا ، يوجه الكاتب القراء في النص ، باستخدام تردد أعلى من علامات الانتقال. ثالثًا ، لا تُستخدم العلامات الداخلية والإثباتية بشكل كبير في الأنواع الأدبية. ولإثبات الفرضيات ، تتضمن الدراسة الإجراء التالي: يتم تقديم مراجعة الأدبيات ، واعتماد المستوى الأول من نموذج الخطاب الشارح لهايلند (2019) . يتم اختيار البيانات وتحليلها باستخدام المناهج النوعية والكمية ، وأخيراً تكشف الدراسة النتائج ومناقشها. في النهاية ، كشفت النتائج أن علامات الخطاب الشارح التوجيهية مهمة في تكوين نص متسق ومتناسق ، خاصة ادوات الانتقال التي يتم توظيفها بشكل سائد. بالإضافة إلى ذلك ، لا يتم استخدام الادوات الداخلية والادوات الاستدلالية لأن هذه الادوات لا تستخدم في النوع الأدبي. ومع ذلك ، يتم استخدامها بشكل متكرر في التخصصات الأكاديمية والعلمية.
التنزيلات
المقاييس
المراجع
Abdelmoneim, A. (2009). Interpersonal Metadiscourse Categories in Two Egyptian Newspapers Concerning the 2007 “constitutional amendments” (pp. 1–105).
Ahmad, Sharique, Saeeda Wasim, Sumaiya Irfan, Sudarshana Gogoi, Anshika Srivastava, and Zarina Farheen. 2019. “Qualitative V/S. Quantitative Research- a Summarized Review.” Journal of Evidence Based Medicine and Healthcare 6 (43): 2828–32. https://doi.org/10.18410/jebmh/2019/587. DOI: https://doi.org/10.18410/jebmh/2019/587
Alyousef, H. S. (2015). An Investigation of Metadiscourse Features in International Postgraduate Business Students’ Texts. SAGE Open, 5(4), 215824401561079. https://doi.org/10.1177/2158244015610796 DOI: https://doi.org/10.1177/2158244015610796
Azijah, D. P., & Gulö, I. (2020). Interpersonal Metadiscourse Markers in Jacinda Ardern Speech at Christchurch Memorial. Linguistics and Literature Journal, 1(2), 70–77. https://doi.org/10.33365/llj.v1i2.594 DOI: https://doi.org/10.33365/llj.v1i2.594
Bogdanović, V. (2015). Endophoric Markers in ESP Textbooks. Hacnehe, 65–79. https://doi.org/https://www.researchgate.net/publication/329911533_ENDOPHORIC_MARKERS_IN_ESP_TEXTBOOKS
Crismore, A. (1984). The Rhetoric of Textbooks: Metadiscourse. Journal of Curriculum Studies, 16(3), 279–296. https://doi.org/10.1080/0022027840160306 DOI: https://doi.org/10.1080/0022027840160306
Crismore, A., Markkanen, R., & Steffensen, M. S. (1993). Metadiscourse in Persuasive Writing. Written Communication, 10(1), 39–71. https://doi.org/10.1177/0741088393010001002 DOI: https://doi.org/10.1177/0741088393010001002
Hawthorne, Nathaniel, and Brian Harding. 2007. The Scarlet Letter. Oxford Oxford Univ. Press. DOI: https://doi.org/10.1093/owc/9780199537808.001.0001
Hyland, K. (2005). Metadiscourse : exploring interaction in writing. Continuum.
Hyland, K. (2007). Applying a Gloss: Exemplifying and Reformulating in Academic Discourse. Applied Linguistics, 28(2), 266–285. https://doi.org/10.1093/applin/amm011 DOI: https://doi.org/10.1093/applin/amm011
Hyland, K. (2013). Discourse Studies Reader : Essential Excerpts. Bloomsbury Publishing Plc.
Hyland, K. (2019). Metadiscourse : exploring interaction in writing. Bloomsbury.
Hyland, K., & Tse, P. (2004). Metadiscourse in Academic Writing: A Reappraisal. Applied Linguistics, 25(2), 156–177. https://doi.org/10.1093/applin/25.2.156 DOI: https://doi.org/10.1093/applin/25.2.156
Keshavarz, M. H., & Kheirieh, Z. (2011). Metadiscourse Elements in English Research Articles Written by Native English and Non-native Iranian Writers in Applied Linguistics and Civil Engineering. JOURNAL of ENGLISH STUDIES, 3–15. https://doi.org/https://journals.srbiau.ac.ir/article_5602_3405df545c74a5dbe3d33dbe2d5fb4ac.pdf
Khalili, A., & Sattarpour, S. (2020). The Impact of Editing on Metadiscourse in Dentistry Research Articles Written by Non-Native English Speakers. ESP Today, 8(1), 25–46. https://doi.org/10.18485/esptoday.2020.8.1.2 DOI: https://doi.org/10.18485/esptoday.2020.8.1.2
Mat Zali, M., Mohamad, R., Setia, R., Raja Baniamin, R. M., & Mohd Razlan, R. (2021). Comparisons of Interactive and Interactional Metadiscourse among Undergraduates. Asian Journal of University Education, 16(4), 21. https://doi.org/10.24191/ajue.v16i4.11946 DOI: https://doi.org/10.24191/ajue.v16i4.11946
Mazidah, E. N. (2019). A Comparison of the Interactive Metadiscourse in the Abstracts of Articles Written by Indonesian and Nes Scholars. ETNOLINGUAL, 3(1). https://doi.org/10.20473/etno.v3i1.12995 DOI: https://doi.org/10.20473/etno.v3i1.12995
Mutawally, A., Citraresmana, E., & Heriyanto. (2019). Interactive Metadiscourse in Abstract of English Linguistics Research Articles. UHAMKA International Conference on ELT and CALL (UICELL), 278–283. https://journal.uhamka.ac.id/index.php/uicell/article/download/5362/1903/
Qin, W., & Uccelli, P. (2019). Metadiscourse: Variation across communicative contexts. Journal of Pragmatics, 139, 22–39. https://doi.org/10.1016/j.pragma.2018.10.004 DOI: https://doi.org/10.1016/j.pragma.2018.10.004
Sadeghi, K., & Esmaili, S. (2012). Frequency of Textual Metadiscourse Resources (MTRs) in Two Original and Simplified Novels. Journal of Language Teaching and Research, 3(4). https://doi.org/10.4304/jltr.3.4.647-652 DOI: https://doi.org/10.4304/jltr.3.4.647-652
Suhono, S., & Haikal, H. (2018). Interactive Metadiscourse and Interactional Metadiscourse Categories of Students. IJEE (Indonesian Journal of English Education), 5(1). https://doi.org/10.15408/ijee.v5i1.5505 DOI: https://doi.org/10.15408/ijee.v5i1.5505
Vasheghani Farahani, M. (2020). Metadiscourse in Academic Written and Spoken English: A Comparative Corpus-Based Inquiry. Research in Language, 18(3), 319–341. https://doi.org/10.18778/1731-7533.18.3.05 DOI: https://doi.org/10.18778/1731-7533.18.3.05
Williams, J. (1985). Style: Ten lessons in clarity and grace (2nd ed.). Glenview, IL: Scott Foresman.
Zadeh, Z. R., Baharlooei, R., & Simin, S. (2015). Gender-Based Study of Interactive and Interactional Metadiscourse Markers in Conclusion Sections of English Master Theses. International Letters of Social and Humanistic Sciences, 47, 195–208. https://doi.org/10.18052/www.scipress.com/ilshs.47.195 DOI: https://doi.org/10.18052/www.scipress.com/ILSHS.47.195
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 Journal of Education College Wasit University

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.