فاعلية خرائط التفكير في التحصيل والاتجاه نحو الفيزياء لدى طالبات الخامس العلمي
DOI:
https://doi.org/10.31185/eduj.Vol1.Iss18.297Abstract
هدف البحث الى التعرف على فاعلية خرائط التفكير في التحصيل والاتجاه نحو الفيزياء لدى طالبات الصف الخامس العلمي ولتحقيق هذا الهدف بلغت عينة البحث (74)طالبة للصف الخامس العلمي من مدرسة اعدادية دمشق للبنات في مدينة الديوانية ,توزعن على مجموعتين تم اختيارهما بالطريقة العشوائية وهي المجموعة التجريبية التي بلغت (36) طالبة والتي درست باستخدام خرائط التفكير والمجموعة الضابطة (38) طالبة درست بالطريقة التقليدية وطبقت أداتي البحث من (الاختبار التحصيلي ومقياس الاتجاه نحو الفيزياء )على المجموعتين وقد توصلت الباحثة الى تفوق المجموعة التجريبية على الضابطة في كل من الاختبار التحصيلي حيث بلغت القيمة المحسوبة (6,64) وهي اكبر من القيمة الجدولية البالغة (2) وفي مقياس الاتجاه بلغت القيمة المحسوبة (4,10) وهي اكبر من الجدولية (2) وفي ضوء نتائج البحث توصلت الباحثة الى عدد من التوصيات والمقترحات.