آراء المعلم والطلاب تجاه السلوك العدوانی في إدارة الصف فی مستوى الكلية
DOI:
https://doi.org/10.31185/eduj.Vol2.Iss44.2381الكلمات المفتاحية:
تعریف السلوك العدوانی ، أنواع وأسباب السلوك العدوانی، وستراتیجیات تحسین سلوك.الملخص
يركز البحث الحالي في التعليم على معرفة وجهات نظر مختلفة حول إصلاح إدارة الصف الدراسي. فإن التعامل مع السلوك العدوانی و مواجهـته في الصف يسبب مصدر قلق كبير للمعلمين. بشكل عام السلوكيات التي تم تحديدها في هذا البحث تعتبرالقضايا التي تشغل بال المعلمين الجامعات على جميع الأصعدة هذه الأيام مثل، عدم الالتزام ، وعدم الاصغاء ، وضعف التركيز وعدم الانتباه ، والتحدث المستمر مع زملاء الدراسة ، وإزعاج الآخرين والجدل عند التوبيخ والتأخيرهو أكثر شيوع من سلوك العدوانی لدی الطلبة أعلن عنه المعلمون ، واستخدام الهواتف المحمولة في الصف ،ومنع الآخرين من المشاركة في أنشطة الصف. حدد المعلمون أيضاً أن عدم وجود الحافز وتجنب الواجب الصف لدی الطلبة یعتبر من سوء سلوك متكرر. من الواضح أن هذه السلوكيات يتداخل مع إلقاء المحاضرات وینقص فرص تعلم الطلبة.
بالإضافة، عندما تحدث السلوكيات العدوانیة شائعة في الصف التعليم العالي يكون لدى المعلمين خيارات للتعامل مع كل موقف في عملية التدريس والتعلم.و مع ذلك ، أفضل غایة التربوين والمعلمين هو إنهاء ارتکاب وجعل الطلاب المزعجين يواصلون مشاركتهم المدنية وتقدمهم في الصف.
فإن البحث الحالی تستهدف إجراء مقارنة بين وجهة نظرکل الاساتذة و الطلاب الجامعی حول أسباب السلوك العدوانی لدی طالبة ، والبحث في الممارسة التقنيات الحالية لتحسین السلوك في الصف من قبل الاساتذة الجامعة.
لتحقيق الغرض الرئيسي للبحث تم تصميم استبيانين مختلفين، وللتحقق من کیفیة طریقة استخدام استراتيجيات الاساتذة لتحسین سلوك العدوانی لدی الطلبة ، تم تطوير استبيان عن استراتيجيات تحسین السلوك ، وفي هذا الصدد ، تم اختيار ١٠٠ طالب وطالبة و ٥٠ استاذً من أساتذة الجامعة من مختلف الأقسام بشكل عشوائي في كلية التربية الأساسية / جامعة صلاح الدين للعام الدراسی ٢٠١٩-٢٠٢٠. بالإضافة إلى ذلك ، هذا البحث هو محاولة للعثور على إجابة عدد من الأسئلة المتعلقة بسلوك العدوانی للطالب: وجهات نظر المعلمين والطلاب تجاه عوامل السلوك العدوانی ، واختلاف بين وجهات نظرهم حول أسباب السلوك العدوانی للطلاب.
التنزيلات
المراجع
Albert,L.(2003). Cooperative discipline. (5thed.).Circle Pines,MN:American Guidance Service.
- Anderson,L.W. (1991).Classroom environment and climate. In Increasing Teacher Applied behavior for teachers. (6thed.). Upper Saddle River,NJ:Merrill.
- Bear,G. (2005).Developing self-discipline and preventing and correcting misbehavior.Boston:PersonAllyn&Bacon.
- Bellon,J.J.,E.C.,&Blank,M.A. (1996).Teaching from a research knowledge base.EnglewoodCliffs,NJ:Prentice Hall.
- Brown,H. D. (2001). Teaching by Principles: an interactive approach to language Pedagogy. San Francisco: Longman.
- Charles,C.M. (2004). Building Classroom Dicipline (7thed.).New York:Longman.
- Clark C. (2008) Student voices on faculty incivility in nursing education: A conceptual model. Nursing Education Perspectives,31(4),37-17.
- Clyton,M. (2000). Professors struggle to root out rudeness. Christian Science Monitor,(3/21):16.
- Cruickshank,D.R.,Jenkins,D. B.,&Metcalf,K. K. (2009). The Act of Teaching.NewYork:McGraw-Hill.
- Fledman,L. J. (2001). Classroom civility is another of our instructor responsibilities, College Teaching,49,137-140.
-Gable,R.H.,Hester,P.H.,Rock,M.L.,&Hughes,K.G.(2009).Back to basics: Rules,praise,ignoring,and reprimands revisited.Intervention in School and Clinic,44,195-205.
- Harmer,J. (2007).The Practice of English Language Teaching.London:Person Education.
- Hernandez,T.&Fister, D. (2001). Dealing with Disruptive and Emotional College Students:A Systems Model.Journal of college Counceling.(4)49-13.
- Hirschy,A.&Braxton,J. (2004) Effects of classroom incivilities on students.New Direction in Teaching and Learning.99 (Fall)67-9.
- Hubbell,L. & Hubbell, K. (2010). When a College Class Becomes a Mob: Coping with Student Cohorts, College Student Journal,44(2).
- Kazdin,A.E. (2011). Behavior modificationin applied settings.(6th ed.).Belmont,CA:Wadsworth/Thompson Learning.
- Knepp,K. A.F. (2010). Understanding Student and Faculty Incivility in Higher Education.The journal of effective teaching. 12(1),32-45.
- Martin,S.H. (2002).The classroom environment and its effects on the practice of teachers.Juneral of Enviromental Psychology,22(1),139-156.
- Meyers,S. (2003). Strategies to prevent and reduce conflict in college classrooms.CollegeTeaching (Summur):94-98.
- Nilson,L.&Jakston,N. (2004). Combating Classroom Misconduct (Incivility) with Bills of Rights.The 4th Conference of the International Consortium for Educational Development.Ottawa.Canada.
- Seidman, A. (2005).The Learning Killer: Disruptive Student Behavior in the Classroom. Reading Improvement (spring):40-46.
- Harmer, J. (2OO7). The Practice of English Language Teaching.London:Longman.
- Marzano,R,J. , Marzano,J.S.,&Pickering,D.J.(2003).Classroom management that works:research-based strategies for every teacher. Alexandria: Association for Supervision&Curriculum Development.
- Nordstorm,C.R.,Bartels,L.K.&Bucy,J. (2009).Predicting and curbing classroom incivility in higher education.Colloge Student Journal,43,74-85.
- Rechards,J.C.&Renandya,W.A.(2002).Methodology in Language Teaching:an anthology of current practice.Cambridge:Cambridge University Press.
- Savage,T.W.,&Savage,M.K. (2010). Successful classroom management and discipline. Teaching self-control and responsibility(3rd ed.).Thousand Oaks,CA:Sage.The University of Houston Student Handbook.(2017).Retrieved from Civilityfilter.pdf
- Ur, P. (1996).A course in language teaching.Cambridge:CambridgeUniversity Press.
- Young,J. (2003). Sssshhh.We ‘re Taking Notes here.Chronicle of Higher Education.V49(48).
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 Journal of Education College Wasit University

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.


