معوقات تطبيق مدرسي التاريخ لمهارات التدريس من وجهة نظر المختصين

Authors

  • .حسن حميد حسن, Asst .lec

DOI:

https://doi.org/10.31185/eduj.Vol1.Iss18.299

Abstract

هدفت هذه الدراسة إلى تحديد معوقات تطبيق مدرسي التاريخ لمهارات التدريس للمرحلة الاعدادية من وجهة نظر المختصين في محافظة ديالى.

 واستخدم الباحثان لجمع المعلومات استبانة خاصة تكونت من (61) فقرة موزعة على(6) محاور، وقد حُلِّلت نتائج الدراسة باستخدام الوسائل الاحصائية المناسبة.

ومن اهم توصيات الدراسة:

  1. اعتماد نتائج البحوث والدراسات التربوية التي تبحث في مجال الأداء المهني لمدرسي التاريخ بشكل خاص ومدرسي المواد الاجتماعية بشكل عام.
  2. ضرورة تفعيل دور المؤسسة التربوية المتمثلة بـ (إدارة المدرسة) في اتصالها مع مؤسسات المجتمع لتحديد اهم المشكلات التي يعاني منها الطلبة وإبراز الدور الفعال لمدرسي التاريخ ومادة التاريخ في إيجاد أنجح الحلول للمشاكل التي يعاني منها المجتمع.
  3. التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لإقامة دورات تطويرية مستمرة يضم منهاجها مهارات التدريس اللازمة لمدرسي التاريخ.

Downloads

Download data is not yet available.

Downloads

Published

2018-01-19

Issue

Section

Articles

How to Cite

حميد حسن .حسن. (2018). معوقات تطبيق مدرسي التاريخ لمهارات التدريس من وجهة نظر المختصين. Journal of Education College Wasit University, 1(18), 439-470. https://doi.org/10.31185/eduj.Vol1.Iss18.299