The Tragic Sense in The Theatre of The Absurd: The Case of Pinter's Birthday Party
DOI:
https://doi.org/10.31185/eduj.Vol2.Iss45.2311Abstract
العبثية هي إحدى الفلسفات البارزة المرتبطة بظهور الحركة الحداثية وما بعد الحداثية في النص الأدبي. في مثل هذه النصوص ، نلاحظ أن الموضوعات والأفكار المتضمنة تعكس معضلة ومعاناة الإنسان الحديث. الغرض من هذه الورقة هو محاولة توضيح الشعور الدقيق المرتبط بظهور الحركات الحداثية وما بعد الحداثة ، ومناقشة أفكار العبث والاستبداد. كما أنه يعطي فكرة عن الإحساس بالمرض المرتبط بشذوذ السلوك البشري في المشهد المسقط مثل عالم الهوية الفوقية ، المسمى بالمسرح المضحك. يُعرف هذا النوع من المسرح عمومًا بالمسرح العبثي كما اكتشفه مارتن جوليوس إيسلين (1918-2002) ، الذي ابتكر هذه العبارة لشرح الهوية الفوقية وقد أعيد تفسيره بشكل كبير من خلال قناع الهوية الخارجي ، والذي ينشط أحد المفاهيم الإيديولوجية ما بعد الحداثة للمسرح. إنسانية هائلة. تتكون الورقة من ثلاثة أقسام: الأول هو مقدمة لحفلة عيد ميلاد بنتر. أما المبحث الثاني فيناقش مفهوم العبثية وسبب ظهورها. يتناول القسم الثالث كيف تعكس الموضوعات العبثية الألم ، والشعور بالفقد والفراغ الذي يعيشه الإنسان الحديث وسط عالم الفوضى تحديدًا بعد الحرب العالمية الثانية. أخيرًا ، تنتهي الدراسة بخاتمة وتوصيات لمزيد من الدراسات.
Downloads
References
References
Ali, H & Pourgiv, F. 2006. "Harold Pinter: The Absurdist Existentialist Playwright". Journal of Social Sciences and Humanities of Shiraz University. Vol. 23. No. 146. P. 1-10.
Bennett, M. Y. 2011. Reassessing the Theatre of the Absurd: Camus, Beckett, Ionesco, Genet and Pinter. Hampshire: Palgrave Macmillan.
Caselli, D. & Beckett's D. 1997. "Intertextuality in the Fiction and Criticism". ISBN 0-7190-7156-9. Cronin, Anthony. Samuel Beckett: The Last Modernist. New York: Da Capo P. 20-45.
Gaensbauer, D. B. 1996. Eugène Ionesco Revisited. New York: Twayne.
Hoefer, J. 1962. Pinter and Whiting: Tow Attitude towards the Alienated Artist. Modern Drama. Vol. 4. No. 4. P. 402-408.
Lewis, A. 1972. Ionesco. New York: Twayne.
McMahon, J. H. 1963. The Imagination of Jean Genet. New Haven: Yale UP.
Driver, Tom Faw. 1966. Jean Genet. New York: Columbia UP,
Mercier, V. 1977. Beckett/Beckett. Oxford UP, ISBN 0-19-281269-6.
Mohsin, M. & Sagheer, S. 2019. "The significance of Deictic Expressions in completing meaning of Absurd Theater: The Case of Pinter's Birthday Party". Paideumajournal. Vol. No. P.
Pinter, Harold. 1965. The Birthday Party. London: Croydon.
Downloads
Published
Issue
Section
License
Copyright (c) 2021 Safaa Hussein Sagheer, Mehdi Abbass Mohsin

This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.