Gender Stereotypes and the Cultural Representation of Chinese Women in Yang- May Ooi's Bound Feet Blues- ALifeTold in Shoes
DOI:
https://doi.org/10.31185/eduj.Vol51.Iss2.3631الكلمات المفتاحية:
القوالب النمطية للمرأة ، الأبوية ، دور الجنس ، القدم المربوطة ، اللوتس الذهبيالملخص
إن النظام الأبوي الذي ينتج قوالب نمطية جنسانية وما يرتبط بها من صعوبات ، سواء عن قصد أو بغير وعي ، يمكن مواجهته بسهولة في الحياة اليومية. يتم تعزيز القوالب النمطية الجنسانية من خلال نظام أبوي يدمج الأحكام المجتمعية ويقسم المجتمع إلى فئتين: الذكورة (القوالب النمطية للرجال) والأنوثة (القوالب النمطية للمرأة) ، والتي تشير إلى الاختلافات البيولوجية بين الرجل والمرأة وتستخدم لتمكين الرجال وإضعاف المرأة في المجتمع. تهدف هذه الدراسة إلى فحص تمثيل النظام الأبوي في مسرحية أوي ، وكذلك تصوير الشخصيات النسائية الرئيسية التي تتحدى النظام الأبوي في المسرحية. كشفت نتائج الدراسة أن النظام الأبوي وجوانبه، مثل الهيمنة الذكورية، والهوية الذكورية ، والتركيز على الذكور، والاهتمام بالسيطرة ، يتم تشجيعها في المجتمع الذي يظهر في المسرحية. على الرغم من أن البطلتين الرئيسيتين تعيشان في مجتمع أبوي، إلا أنهما لا تخضعان للنظام الأبوي والأدوار التقليدية للجنسين المفروضة عليهما كنساء خاضعات ؛ بدلا من ذلك ، يواجهون ويدمرون النظم المجتمعية.
التنزيلات
المقاييس
المراجع
Aernyi, D. T. (2013). Infertility And Gender Difference In Reaction Among Couples And Family And Community Treatment: A Study Of Patients Attending N.K.S.T. Hospital Mkar In Benue State, Nigeria. European Scientific Journal, 9(32).
Astutiningsih, A. N. (2019). The Representation Of Woman’s Oppression In Lisa See’s Snow Flower And The Secret Fan. Semiotika: JurnalIlmu Sastra danLinguistik, 20(1), 14-25. DOI: https://doi.org/10.19184/semiotika.v20i1.12832
Bista, B. (2015). Lived Experience Of Infertility Among Community Dwelling Infertile Women. Journal of Nobel Medical College Vol. 4. DOI: https://doi.org/10.3126/jonmc.v4i1.13303
Burke, J. E. (2000). Femininity/Masculinity. Encyclopedia of sociology, 2, 997-1005
Dudgeon, J. (1869). The Small Feet Of Chinese Women. Chinese Recorder and Missionary Journal, 2(4), 93
Eisenchlas, S. A. (2013). Gender Roles and Expectations: Any Changes Online? SAGE Open, DOI: 10.1177/2158244013506446., 3(4),. DOI: https://doi.org/10.1177/2158244013506446
Fairbank, J. K. (1987). The great Chinese revolution, 1800-1985. New York: Harper & Row.
Fényes, H. (2014). Gender role attitudes among higher education students in a borderland Central-Eastern European region called 'Partium'. CEPS journal, 4(2), 49-70. DOI: https://doi.org/10.26529/cepsj.203
Gates, H. (2001). Footloose in Fujian: Economic Correlates of Footbinding . Comparative studies in society and history, 43(1), 130-148 DOI: https://doi.org/10.1017/S0010417501003619
Hakala, L. (2010). Scouting for a Tomboy: Gender-Bending Behaviors in Harper Lee's To Kill A Mockingbird. Georgia Southern University.
Harris, A. (2000). Gender as a Sort Assembly Tomboys' Stories. Studies in Gender and Sexuality, 1(3), 223-250. DOI: https://doi.org/10.1080/15240650109349157
Henry, C. M. (2017). Femininity . Encyclopedia of Personality and Individual Differences, 1–5. doi:10.1007/978-3-319-28099-8_1. DOI: https://doi.org/10.1007/978-3-319-28099-8_1076-1
Heroldová, H. (2014). Allure Of The Body: Chinese Qipao. Annals of the Nàprstek Museum, 35(1), 23-38.
Itulua-Abumere, F. (2013). Understanding Men and Masculinity in Modern Society. Open journal of social science research, 1(2), 42-45. DOI: https://doi.org/10.12966/ojssr.05.05.2013
Kularski, C. M. (2011). Sociology of Masculinity. Masculinity: An overview. In International Journal Of Psychology.
lee, J. (2018). East Asian " China Doll" or " Dragon Lady"? Bridges: An Undergraduate Journal of Contemporary Connections 3, (1). https://scholars.wlu.ca/bridges_contemporary_connections/vol3/iss1/2 .
Mead, M. (1935). Sex and Temperament in Three Primitive Societies. New York: Morrow.
Nababan, G. (2021). Breaking gender stereotype in Disney`s Mulan movie script.Sanata Dharma University.
Ojo, A. I. (2012). Female Infertility And Patriarchy: A Reflection On Medical Science And Biblical Position. Tropical Journal of Obstetrics and Gynaecology, 29(2), 77-80
Otero, D. (2019). Cheongsam, China's Cultural & Fashion History Heritage. SSRG International Journal of Humanities and Social Science (SSRG-IJHSS) vol.6. DOI: https://doi.org/10.14445/23942703/IJHSS-V6I6P109
Phaosavasdi, S. C. (2017). Chinese Dolls: The Spiritual Pain of Chino-Thai Women. The Asian Conference on Arts & Humanities.
Pollock, L. (1989). ‘Teach her to live under obedience’: the making of women in the upper ranks of early modern England. Continuity and Change, 4(02), 231. doi:10.1017/s0268416000003672. DOI: https://doi.org/10.1017/S0268416000003672
Qing-hua , Z. (2018). Women in Chinese Philosophy: Yin-Yang Theory in Feminism Constructing. Cultural and Religious Studies, doi: 10.17265/2328-2177/2018.07.002., Vol. 6, No. 7, 391-398. DOI: https://doi.org/10.17265/2328-2177/2018.07.002
Rosenlee, L.-H. L. (2006). Confucianism and Women: A Philosophical Interpretation. New York: State University of New York Press. DOI: https://doi.org/10.1353/book5066
Thorpe, A. G. (2018). British East Asian Plays. UK: Aurora Metro Publications Ltd.
Tung, C. L. (2016). The “golden lotuses”: bound feet. Hong Kong Med J, 22(1), 90-1
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 Journal of Education College Wasit University

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.