معوقات تطبيق التعليم الالكتروني وسبل معالجتها لدى طلبة الدراسات العليا

Authors

  • محمد هادي حسن, أ.م.د. جامعة واسط / كلية التربية للعلوم الانسانية
  • افاق عبد الغني علي, م . م جامعة واسط / كلية التربية للعلوم الانسانية

DOI:

https://doi.org/10.31185/eduj.Vol2.Iss2.921

Abstract

يهدف البحث الى معرفة " معوقات تطبيق التعليم الالكتروني وسبل معالجتها لدى طلبة الدراسات العليا في كلية التربية جامعة واسط " .

     وتكونت عينة البحث من طلبة الدراسات العليا في قسم اللغة العربية وقسم العلوم التربوية والنفسية والبالغ عددهم (43) طالبا وطالبة ، بواقع (24) طالبا وطالبة في قسم اللغة العربية و (19) طالبا وطالبة من قسم العلوم التربوية والنفسية .

     ولتحقيق هدف البحث اعد الباحثان استبانة تكونت من ( 29 ) فقرة تمثل معوقات التعليم الالكتروني ، وتأكد الباحثان من صدق الأداة عن طريق عرضها على مجموعة من الخبراء والمتخصصين ، كما تم حساب ثبات الأداة بطريقة الإعادة فبلغ معامل الثبات ( 0,81 ) .

    وباستعمال الوسط المرجح والوزن المئوي تبين ان جميع الفقرات كانت دالة وتعتبر معوقات اساسية ومباشرة في التعليم الإلكتروني .

    وبناءاً على النتائج التي تم التوصل اليها قام الباحثان بوضع عدد من المعالجات تسهم في حل هذه المشكلة .

Downloads

Download data is not yet available.

Metrics

Metrics Loading ...

Published

2019-07-24

Issue

Section

Articles