طلبات النشر

إذهب إلى صفحة الولوج أو سجّل لتقديم طلبات النشر.

متطلبات تحضير طلب النشر

كجزء من عملية تقديم طلب النشر، على المؤلفين التأكد من كون طلباتهم مستوفية لجميع الفقرات الآتية، وعليه، فقد تُرد الطلبات التي لا تلبي تلك الضوابط.
  • يكتب عنوان البحث واسم الباحث ولقبة واختصاصه العلمي ومكان عمله صفحة مستقلة وبالغتين العربية والانكليزية مع البريد الالكتروني (يفضل ان يكون بريد رسمي)
  • أن يتضمن ملخص البحث على كلمات دالة على التخصص الدقيق للبحث باللغتين وسيرة ذاتية مختصرة للباحث او الباحثين.
  • الملف المرسل بصيغة ملف اوفيس وورد
  • يكون نوع وحجم الخط ( simplified Arabic 14) ، للمتن ، والهامش يكون في نهاية البحث بخط (Simplified Arabic 12 ) ، وبحوث اللغة الإنكليزية (Times New Romans ) ، على ألا يتجاوز البحث (20 ) صفحة وفي حالة تجاوز البحث الصفحات أعلاه يتحمل الباحث أجوراً إضافية (10000) عشرة الاف دينار عن كل صفحة اضافية..
  • تم توفير عناوين للمراجع بطريقة أسلوب توثيق داخل النص نظام (APA).
  • يلتزم النص بالمتطلبات الأسلوبية وقائمة المصادر المبينة في إرشادات المؤلف.
  • أن يحتوي البحث على: عنوان البحث باللغتين العربية الانجليزية وملخص باللغتين العربية والانجليزية في صفحة واحدة بحدود ( 200) كلمة.
  • يتطلب دفع اجور الاشتراك البالغة (100000) دينار عراقي للباحثين من داخل العراق و (100) دولار امريكي للباحثين خارج العراق وحسب الطرق التالية( الدفع المباشر في مبنى كلية التربية للعلوم الانسانية).

إرشادات المؤلف

ضوابط النشر في مجلة كلية التربية

ملاحظة مهمة: تخضع جميع البحوث الى برنامج الاستلال الالكتروني (turnitin) ويجب ان تكون نسبة الاستلال %20 فقط

1 – يكتب عنوان البحث واسم الباحث ولقبه واختصاصه العلمي ومكان عمله على صفحة مستقلة وباللغتين العربية والانكليزية مع البريد الالكتروني (يفضل ان يكون بريد رسمي ).

2 – تستقبل المجلة البحوث التي لم يسبق نشرها باللغتين العربية والإنكليزية .

3- يطبع البحث على ورق من نوع (A4) ، ويكون نوع وحجم الخط ( simplified Arabic 14) ، للمتن ، والهامش يكون في نهاية البحث بخط (Simplified Arabic 12 ) ، وبحوث اللغة الإنكليزية (Times New Romans ) ، على ألا يتجاوز البحث (20 ) صفحة وفي حالة تجاوز البحث الصفحات أعلاه يتحمل الباحث أجوراً إضافية.

4- ترسل البحوث إلى خبراء مشهود لهم بالمكانة العلمية داخل العراق وخارجه، ويلزم الباحث بإجراء كافة التعديلات التي يضعها الخبراء على البحث قبل تزويده بخطاب قبول النشر.

5. يلزم الباحث بدفع مبلغ مائة الف دينار على ان يتم تزويده بإيصال قبض محاسبي يتضمن قيمة المبلغ المدفوع، ذلك لأن المجلة تعمل على وفق نظام التمويل الذاتي

6. لا تعاد البحوث الى أصحابها سواء قبل البحث للنشر أم لم يقبل.

7- يلزم الباحث بشراء نسخة واحدة على الاقل من العدد الذي نشر فيه بحثه.

8- لا يعاد المبلغ في حالة رفض البحث من قبل الخبراء .

9- الأفكار الواردة في المجلة تعبر عن رأي أصحابها والمجلة غير مسؤولة عنها.

10- ترسل البحوث على العنوانات الآتية :

لأي استفسار

·البريد الإلكتروني E-mail : ecjuow@uowasit.edu.iq

·لأي استفسار لاحق يرجى الاتصال على الهاتف المحمول: (07816219965 )

بيان الخصوصية

أسماء الأشخاص وعناوين البريد الالكتروني المحفوظة في موقع المجلة هذا ستتم الاستفادة منها حصرياً للأغراض المنصوص عليها من قبل المجلة، ولن تكون متاحة لأي أغراض أخرى أو لأي طرف ثالث