The Management of Classroom Routines in Iraqi EFL University Teaching from Instructors' View Point

المؤلفون

  • Instructor: Hussein Gumar Karam College of Education /Wasit University

DOI:

https://doi.org/10.31185/eduj.Vol3.Iss46.2856

الكلمات المفتاحية:

كلمات مفتاحية : الروتين ، إدارة الفصول الدراسية، ، التّعليم والتعلم، طلبة الجامعات العراقية دارسي اللغة الانجليزية كلغة أجنبية .

الملخص

الملخص

اساليب التدريس العامة هي أحد  أساس إدارة الفصل الدراسي ومفتاح التعلم. إذ توفر إجراءات الفصل الدراسي بيئة تعلم مناسبة تساعد على إدارة الفصل الدراسي القيّمة للاساتذة في الحفاظ على تعلم الطلاب أثناء التنقل ويمكن أن تؤثر إجراءات الفصل الدراسي وأداؤه الأكاديمي على الطلبة. تكشف هذه الدراسة عن نوع إجراءات إدارة الفصول الدراسية التي يستخدمها اساتذة اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية وقد تضمنت عينة الدراسة (31 ) استاذ من كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة واسط. وأشارت النتائج إلى أن الفقرة (30) حقق أعلى متوسط   مرجح (4.71.94٪) ، بينما حقق الفقرة (27) أدنى متوسط  مرجح (2.49.48٪). لذلك توصي الدراسة بضرورة حث اساتذة اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية العراقيين على اتباع أساليب أكثر فاعلية لإدارة الفصول الدراسية؛ لدعم التعلم في الفصول الدراسية.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

المراجع

References

Adera, B. A., & Bullock, L. M. (2010). Job stressors & teacher job satisfaction in programs serving students with emotional & behavioral disorders. Emotional & behavioral difficulties, 15(1), 5-14.‏

Bergman, J. (1981). Understanding educational measurement & evaluation. Houghton Mifflin.‏

Brown, H. D. (2001). Teaching principles: An interactive approach to language pedagogy. 2nd Ed.‏

Burden, P. R. (2020). Classroom management: Creating a successful K-12 learning community. John Wiley & Sons.‏

Collins, H. W., Johansen, J. H., & Johnson, J. A. (1976). Educational measurement & evaluation: A worktext. Scott, Foresman, & Company.

Colvin, G., & Lazar, M. (1995). Establishing classroom routines. Paper presented at the Oregon conference monograph.

Docking, J., & MacGrath, M. (2013). Managing behavior in primary school. David Fulton Publishers. ‏

Emmer, E. T., & Stough, L. M. (2001). Classroom management: A critical part of educational psychology, with implications for teacher education. Educational psychologist, 36(2), 103-112.‏

Evertson, C. M., & Weinstein, C. S. (2006). Classroom management as a field of inquiry. Handbook of classroom management: Research, practice, & Contemporary Issues, 3(1), 16.‏

Ferguson, R. F. (1991). Paying for public education: New evidence on how & why money matters. Harv. J. on Legis., 28, 465.‏

Guy, L. R., Mills, G. E., & Airasian, P. (1996). Educational research: Competencies for analysis and application (5* ed.). Upper Saddle River, NJ: Merrill.‏

Harmer, J. (2007). The practice of English language teaching 4th edition. Harlow: England Pearson Education.‏

Kane, T. J., Taylor, E. S., Tyler, J. H., & Wooten, A. L. (2011). Identifying effective classroom practices using student achievement data. Journal of Human Resources, 46(3), 587-613.‏

Kohn, A. (1996). What to Look for in a Classroom. Educational leadership, 54(1), 54-55.‏

Kosier, K. (1998). The Discipline Checklist: Advice from 60 Successful Elementary Teachers (Vol. 187). National Education Assn.‏

Kounin, J. S. (1970). Observing and Delineating Technique of Managing Behavior in Classrooms. Journal of Research & Development in Education.‏

Madsen, H. S. (1983). Techniques in Testing. Oxford University Press.

Marzano, R. J., & Marzano, J. S. (2003). The key to classroom management. Educational leadership, 61(1), 6-13.

Rahimi, M., & Asadollahia, F. (2012). EFL teachers’ classroom management orientations: investigating the role of individual differences & contextual variables. Procedia-Social & behavioral sciences, 31, 43-48.‏

Rosas, C., & West, M. (2009). Teachers' Beliefs about Classroom Management: Pre-service & Inservice Teachers' Beliefs about Classroom Management. International Journal of Applied Educational Studies, 5(1).‏

Roskos, K., & Neuman, S. B. (2012). Classroom management for achieving readers. The reading teacher, 65(5), 308-312.

Russo, N. L. (2014). The impact of adapting classroom management on an elementary teacher’s perception of student behavior.‏

Salmon, A. K. (2010). Engaging young children in thinking routines. Childhood Education, 86(3), 132-137.‏

Santos, V. D. (2014). An Encyclopedic Dictionary of Language Testing.‏

Savage, T. V. (1999). Teaching self-control through management & discipline. Allyn & Bacon.‏

Strain, P., & Sainato, D. M. (1987). Preventive discipline in early childhood. Teaching Exceptional Children, 19(4), 26-30.‏

Vaughn, S., Bos, C. S., & Schumm, J. S. (2003). Teaching exceptional, diverse, & at-risk students in the general education classroom. Boston, MA: Allyn & Bacon.‏

Wesley, D. A., & Vocke, D. E. (1992). Classroom Discipline & Teacher Education.‏

Wiseman, D. G., & Hunt, G. H. (2013). Best practice in motivation & management in the classroom. Charles Thomas Publisher.‏

التنزيلات

منشور

2022-02-28

إصدار

القسم

لغة انكليزية

كيفية الاقتباس

Gumar Karam, H. (2022). The Management of Classroom Routines in Iraqi EFL University Teaching from Instructors’ View Point . مجلة كلية التربية , 3(46), 511-620. https://doi.org/10.31185/eduj.Vol3.Iss46.2856