فاعلية فنية المتصل المعرفي في تعديل الاخفاق المعرفي لدى طالبات الدراسة الاعدادية
DOI:
https://doi.org/10.31185/eduj.Vol2.Iss37.1102چکیده
يهدف البحث الحالي الى بناء برنامج ارشادي قائم على فنية المتصل المعرفي وللتحقق من فرضية البحث اتبعت الباحثة المنهج التجريبي وشملت عينة البحث (12) طالبة من طالبات الدراسة الاعدادية قسمت الى مجموعتين تجريبية وضابطة وأظهرت النتائج لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين درجات افراد المجموعة التجريبية (فنية المتصل المعرفي) قبل تطبيق البرنامج الارشادي وبعده. استعملت الباحثة الاختبار التائي لعينتين مترابطتين لمعرفة دلالة الفروق بين درجات المجموعة التجريبية في القياس القبلي بمتوسط
(14 .101) وانحراف معياري( 26, 12) والقياس البعدي بمتوسط (66, 57) وانحراف معياري
(23, 9) اذ اظهرت النتائج ان القيمة المحسوبة (41.85) دالة احصائيا عند مقارنتها بالقيمة الجدولية البالغة (2.02) عند مستوى دلالة ( 0.05 ) ، وهذا يعني رفض الفرضية الصفرية وقبول الفرضية البديلة ، أذ توجد فروق ذات دلالة احصائية بين درجات افراد المجموعة التجريبية الاولى قبل تطبيق البرنامج الارشادي وبعده ولصالح القياس البعدي .


