E-ISSN:2518-5586
P-ISSN:1994-4217
مجلة كلية التربية هي مجلة أكاديمية محكّمة ومفتوحة الوصول تصدر عن كلية التربية للعلوم الإنسانية، جامعة واسط، العراق. تهدف المجلة إلى توفير منصة للباحثين والأكاديميين والمتخصصين لنشر البحوث الأصلية عالية الجودة، والدراسات النظرية، والمراجعات النقدية في مجالات التربية، والعلوم الإنسانية، والعلوم الاجتماعية، وعلم النفس، واللغويات، والتاريخ، والجغرافيا، والفلسفة، والتخصصات ذات الصلة.
ترحب المجلة بالمساهمات العلمية باللغتين العربية والإنجليزية، والتي تتناول القضايا المعاصرة والتطورات الحديثة في مجالي التربية والعلوم الإنسانية. وتسعى المجلة إلى تعزيز الحوار الأكاديمي والمساهمة في التطوير العلمي على المستويين المحلي والعالمي.
تصدر المجلة فصليًا، بواقع أربعة أعداد سنويًا في الأشهر التالية: شباط (فبراير)، أيار (مايو)، آب (أغسطس)، وتشرين الثاني (نوفمبر).
تعتمد المجلة سياسة الوصول المفتوح الكامل، حيث تتيح الوصول المجاني والفوري إلى جميع المواد المنشورة. يحتفظ المؤلفون بحقوق النشر، ويوافقون على نشر أعمالهم بموجب رخصة المشاع الإبداعي (CC BY)، والتي تتيح إعادة التوزيع والاستخدام غير المقيد، بشرط الإشارة المناسبة إلى المصدر والمؤلف.
تظل جميع الأعمال المنشورة في المجلة ملكًا فكريًا للمؤلفين. وبموجب تقديم المقال للنشر، يمنح المؤلفون المجلة حقوقًا غير حصرية لنشر المقالات وأرشفتها وتوزيعها. ولا تفرض المجلة أية رسوم معالجة أو نشر.
تحظى المجلة بدعم كامل من كلية التربية للعلوم الإنسانية – جامعة واسط، وتعمل بدون إعلانات تجارية أو تمويل خارجي، مما يضمن الاستقلالية الأكاديمية والموضوعية.
تأسست المجلة في عام 2007، ونمت لتصبح منبرًا علميًا مرموقًا لنشر البحوث الأكاديمية في العراق والمنطقة العربية، وتهدف إلى تعزيز المعرفة في مجالي التربية والعلوم الإنسانية.
يتم استخدام جميع البيانات الشخصية التي يقدمها المستخدمون، بما في ذلك الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني، لأغراض المجلة فقط، ولن تتم مشاركتها أو استخدامها لأي أغراض أخرى.
تشارك المجلة في أنظمة الأرشفة الرقمية طويلة الأمد مثل LOCKSS وCLOCKSS، لضمان حفظ المحتوى وسهولة الوصول إليه. كما يتم أرشفة جميع المقالات في مستودعات مؤسسية ورقمية متعددة، منها:
Crossref، Google Scholar، المجلات العلمية الأكاديمية العراقية (IASJ).
E-ISSN:2518-5586
P-ISSN:1994-4217
©Journal of the College of Education (JCE)
ISSN :1994-4217 e-ISSN : 2518-5586
This OJS site and its metadata are licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 4.0 International License